أنت هنا: الرئيسية 10 الصحة 10 الحياة الجنسية 10 كثرة ممارسة الجنس تطيل العمر

كثرة ممارسة الجنس تطيل العمر

أكد خبراء الصحة وجود علاقة وثيقة بين الصحة الجنسية والصحة العامة، حيث تبين أن ممارسة الجنس لعدة مرات فى الأسبوع قد تجنب الرجل خطر الإصابة بالأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

وهذا أيضا ما أكده الدكتور ستيفن لام فى كتابه (عامل الصلابة) والذى يناقش فيه قضايا الصحة الجنسية التى تخص الرجال حيث أكد أن الذين يمارسون الجنس ثلاث مرات أو أكثر فى الأسبوع يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية بواقع 50% .

كما تطرق الدكتور ستيفن فى كتابه إلى أن هناك علاقة وثيقة بين العجز الجنسي للرجال والإصابة بالسمنة وارتفاع الكوليسترول وضغط الدم والاكتئاب واضطرابات النوم والسكري وأمراض القلب.

وأضاف قائلاً: للوهلة الأولى قد يبدو من رسالة الدراسة أن الجنس يقلل حوادث الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية ويطيل العمر وفي الحقيقة العكس تماماً هو الصحيح كونك تتمتع بالصحة يتيح لك ممارسة الجنس قدر ما تشاء.

وحتى يكون الجنس صحياً للرجال والنساء دعا الكتاب إلى اتباع الآتي:

ممارسة التمارين البدنية:

فالتدريبات الرياضية المنتظمة تساعد على الحفاظ على تدفق الدم في الشرايين والرجال الذين لا يمارسون الرياضة هم أكثر احتمالاً للتعرض للإصابة بضعف الانتصاب من أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام كما أن النساء الخاملات أكثر احتمالاً للمعاناة من ضعف الرغبة الجنسية علماً بأن ممارسة التمارين الرياضية تلعب أيضا دوراً رئيسياً في الإحساس بالثقة بالنفس والذي هو ربما يكون أقوى محسن للجنس.

اتباع حمية غذائية سليمة:

ضعف التغذية هو المساهم الرئيسي في الإصابة بأمراض مثل ارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والتي تحول دون تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية وتؤثر على كل من الرغبة والشهوة.

وأخيراً يجب أن نضع في الاعتبار أن ممارسة الجنس في حد ذاته أمر صحي فحتى التقبيل يؤدي إلى تسارع دقات القلب ما يزيد من كفاءة حرق السعرات الحرارية كما أن ممارسة الجنس نفسها تؤدي لحرق مئات السعرات الحرارية.

ممارسة الجنس وفائدته

يعتبر الجنس من أكثر النشاطات التي يمارسها البشر متعة وشيوعاً. وقد كشفت الدراسات أن لممارسة الجنس فوائد كثيرة ومتنوعة منها:

- عند ممارسة الجنس يقوم جسم المرأة بإنتاج كميات إضافية من الاستروجين مما يزيد لمعان الشعر ويزيد من نعومة الجلد.

- يعد الجنس من أكثر النشاطات الرياضية أماناً حيث إن ممارسة الجنس تشد العضلات والحفاظ على اللياقة البدنية للجسم.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى حرق سعرات حرارية إضافية مما يساعد في تخفيف الوزن.

- يعد الجنس علاجاً فورياً للاكتئاب حيث إن العملية الجنسية تؤدي إلى إطلاق هرمون يسمى endorphins مما يعطي حالة من السعادة تجعلك تشعرين بالراحة والاسترخاء.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى خفض احتمالات إصابة الجلد بالالتهابات والحساسية كما أن العرق الناتج جراء العملية الجنسية يؤدي إلى تنظيف مسام الجلد مما يعطي الجلد بريقاً خاصاً.

- الجنس هو أكثر الطرق أمناً للحصول على الاسترخاء.

- ممارسة الجنس تؤدي إلى فتح الأنف مما يعني أنه بالإمكان اللجوء لهذه العملية لعلاج الأزمة الصدرية وصعوبات التنفس وحساسية الربيع.

- الجنس يخفف من الصداع حيث إن ممارسة الجنس تؤدي إلى زيادة تدفق الدم في الجسم مما يخفف التوتر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

يمكنك استخدام أكواد HTML والخصائص التالية: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>

Please support the site
Social PopUP by Timersys